القائمة الرئيسية

الصفحات

6 أطعمة تساعد بشرتكم على مواجهة الجو البارد خلال فصل الشتاء

 6 أطعمة تساعد بشرتكم على مواجهة الجو البارد خلال فصل الشتاء

أغذية تزيد من مقاومة البشرة للبرد القارس

أغذية تزيد من مقاومة البشرة للبرد القارس

          السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، أعزائي زوار و متابعي موقع طوب عرب، سنقوم في هذه المقالة بشرح 6 أطعمة تساعدكم في حماية بشرتكم خلال فصل الشتاء أو الجو البارد. جمعينا يعلم الدور المهم الذي تلعبه أطعمتنا خلال الفصول الباردة لمد الجسم بكل متطلباته الطاقية و للحفاظ على درجة حرارته في الطقس البارد. و كما للطقس الحار أضرار على صحة جلدنا و بشرتنا، فإن الطقس البارد له أيضا أضرار و مضاعفات على الجلد وجب الإنتباه إليها و عدم إهمالها. فعند نزول درجة الحرارة إلى أقل من 10 درجات مئوية، فإنه من الضروري أخد جميع الإحتياطات اللازمة من كريمات حماية و تغذية متوازنة لتجنب الأضرار الناتجة عن البرد القارس.

         من جهة أخرى، منطقة الوجه هي المنطقة الأكثر تعرضا للهواء البارد خلال الفصول الباردة لكونها تكونة عارية طوال الوقت، لذلك و جب تعزيز حماية بشرة الوجه من الأضرار التي قد يسببها التعرض للهواء البارد. هناك العديد من الأمور التي تساعدنا في هذه النقطة إلا أن الإهتمام بنظامنا الغذائي خلال هذه الفترات و الحرص على تزويد أجسامنا بأغذية غنية بالعناصر المهمة و المرطبة هو شيئ في غاية الأهمية. و من الأطعمة التي تساعد جلدنا في مقاومة البرد القارس، سنذكر لكم أهم 6 أفضل أطعمة تساعدكم في الحصول على مبتغاكم، لنبدأ :

  • الكرنب المجعد

         الكرنب المجعد يعرف أيضا بالكالي أو قنبيط سائب الأوراق ، هو أحد أنواع الملفوف التي تنتمي إلى الخضروات الورقية. يعتبر الكرنب الأجعد من الخضر ذات القيمة الغذائية العالية و فوائد جمة لجسم الإنسان، فهو غني فيتامين أ ( فيتامين A) و فيتامين ك . و يلعب الكرنب المجعد دورا مهما في محاربة جفاف الجلد من الداخل و تسهيل تدفق الدم . و للحصول على نتائج مبهرة يمكنكم تناوله مطهوا على البخار أو إضافته الى مشروبات الصباح. هناك فوائد أخرى للكالي كتنظيم النشاط الهرموني، تعزيز صحة الشعر، الوقاية من أمراض القلب، الحماية من الإصابة بالسرطان، المساعدة في عملية الهضم، تقوية العظام، خفض ضغط الدم، خفض خطر الإصابة بالربو، تعديل مستوى السكر في الدم.
 
  • القشريات و الأسماك

         لتقليل إنتاج دهون الجلد الذي يسببه جفاف الجو الناتج عن استعمال المكيفات، لا شيء أفضل من تناول فواكه البحر المنقوعة في الزنك، و الأسماك الدهنية كالسلمون و التونة الغنية بالأوميغا 3 ، الفيتامينات، الكالسيوم و الحديد و هي عناصر مهمة تساعد في ترطيب البشرة.
 
  • البيض

         يعتبر البيض من أهم الأطعمة الغنية و ذات الفوائد العديدة لجسم الإنسان، أما بالنسبة للجلد و البشرة ، فالكبريت الموجود في البيضة يقوم بإصلاح البشرة من الداخل و يساعده على استعادة صحته و مرونته الشيئ الذي ينتج عنه تعزيز مقاومة الجلد للطقس البارد.
 
  • فاكهة الكيوي

         تعتبر فاكهة الكيوي أهم و أفضل حليف لبشرة الجسم خلال الطقس البارد نظرا لإحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يلعب دورا مهما في الحفاظ على الكولاجين. يساعد استهلاك الكيوي بانتظام في تعزيز مرونة الجلد و تباته، و أيضا في مقاومة ظهور علامات الشيخوخة كالتجاعيد.
 
  • الشاي الأخضر

         دائما يكون لون بشرتنا مائلا لمطابقة طقس الفصل الذي نحن فيه، لذلك يكون لون بشرتنا رمادي و كئيب خلال فصل الشتاء، هنا يلعب كوب من الشاي الأخضر دوره كبطل، فكوب واحد يساعد الجسم في التخلص من السموم المسؤولة عن مظهر بشرتنا السيئ، و يلعب أيضا دورا مهما في حماية بشرتنا من الأشعة الفوق بنفسجية التي غالبا ما ننسى الحماية منها خلال فصل الشتاء.
 
  • البقوليات

         و هي من الأطعمة الضرورية لمواجهة موجات البرد، خصوصا فول الصويا، فهي مصدر عالي للبروتينات، الألياف، و الحديد، و التي تعتبر عناصر مهمة للحفاض على صحة و نظارة بشرتنا خلال فصل الشتاء. 
 
 
        في الأخير، تجدر الإشارة الى أنه يجب الإهتمام بنظامنا الغذائي لأنه الحل السحري الطبيعي الوحيد الذي يمكن لجسمنا الإعتماد عليه للتزود، و للتخلص و مواجهة العديد من المشاكل ( دور النظام الغذائي في رفع نسبة الخصوبة عند الرجال). إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذه المقالة، و للمزيد من المقالات في هذا السياق المرجو منكم الإطلاع على قسم صحة و جمال. الى فرصة أخرى، السلام عليكم و رحمة الله.
 
 
انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات