القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة شاملة و تجريب لسماعة الرأس Audio-Technica Ath M30x

 مراجعة شاملة و تجريب لسماعة الرأس Audio-Technica Ath M30x

مراجعة أفضل سماعة رأس من Audio Technica

Audio-Technica Ath M30x

بسم الله الرحمان الرحيم، أعزائي الكرام زوار و متابعي موقع طوب عرب : ترتيب الأفضل لكم، مرحبا بكم في موضوع جديد على موقعنا ، و الذي سنتطرق فيه لعمل مراجعة شاملة لإحدى أحسن سماعات الرأس ذات السعر المتوسط، و التي تصلح للعمل بها في الإستوديوهات الصوتية و كذلك للإستماع إلى المقاطع الصوتية بجودة عالية. إنها سماعة الرأس Audio Technica ATH M30x ، و التي هي الجيل التاني لسماعة َATH M30 من نفس الشركة. 

تعتبر سماعة الرأس ATH M30x واحدة من السماعات الكبيرة الحجم ، و التي يمكن يمكن استخدامها في الإستوديوهات المنزلية و مجال الصوتيات التي تتطلب دقة و تركيز عالي لسماع التفاصيل الدقيقة للصوت نظرا لجودة و نقاء الصوت الكبير الذي تمنحه للمستخدم. فهي قادرة بشكل كبير على عزل الأصوات و الضوضاء الخارجية نتيجة كبر حجمها و قدرتها على الإحاطة بالأذن بشكل كامل. بالنسبة للمسائل التقنية التي سنتطرق لها في مراجعتنا لهذا اليوم ، سنتحدث في الأول عن الشكل الخارجي للسماعة، ثم ننتقل بعده إلى راحة الإستعمال بالنسبة للمستخدم، و أيضا سنتحدث عن سهول نقل السماعة، و جودة التصنيع، جودة عزل الأصوات الخارجية، و في الأخير سنتطرق للحديث عن جودة الصوت الذي توفره هذه السماعة و هو الجزء الأهم في هذه المراجعة. إذن و بدون إطالة دعونة نبدأ مراجعتنا لهذا المنتج و أود التنويه أن موضوعنا هذا بعيد كل البعد عن الأمور الإعلانية لهذا المنتج، وإنما هو رأي شخصي صريح و محايد بعد التجربة.


  • فتح العلبة الخاصة بالسماعة

بعد فتح العلبة الخاصة بالسماعة نجد أولا حقيبة لحفظ و حمل السماعة معك إلى أي مكان، تبدو جيدة الصنع و راقية جدا و مصنوعة من الجلد الذي لا أدري صراحة هل هو جلد حقيقي أم لا و منقوش فيها إسم الشركة المصنعة Audio Technica. نجد أيضا كتيب الإرشادات الذي يتيح لكم معرفة عدة معلومات أساسية عن هذه السماعة. و نجد في الأخير سماعة الرأس، تعتبر خفيفة جدا حيث يبلغ وزنها حوالي 270 غرام، و بالنسبة للكابل فطوله يبلغ 3 أمتار، و هذه هي كل محتويات العلبة كما تظهر في الصورة .

Audio-Technica Ath M30x

 

  • صور توضيحية لسماعة Audio Technica ATH M30x

Audio-Technica Ath M30x

Audio-Technica Ath M30x

Audio-Technica Ath M30x

Audio-Technica Ath M30x

 

  • الشكل الخارجي للسماعة

بالنسبة للشكل الخارجي لهذه السماعة فمن النظرة الأولى ستحس برقيها و جمالها، فلونها الأسود و الكتابة باللون الرمادي في الأعلى إضافة إلى شعار Audio Technica في الجوانب يضفي جمالا و رونقا خاصا إلى هذه السماعة و يجب التنويه أنها لا تحتوي على ميكروفون. 

  • الراحة أثناء إستعمال هذه السماعة

نظرا لوزنها الخفيف و الذي يبلغ 270 غرام كما قلنا في السابق فإنك كمستخدم، لن تحس بأي ثقل على الرأس، و نظرا لدوارنها في عدة زوايا و إلى عدة إتجاهات فهي ستناسب أي شخص مهما كان حجم رأسه إضافة للجلد و الإسفنج الجيد المستعمل في تصنيعها فهي تعطي للمستعمل تجربة فريدة من نوعها.

  • جودة تصنيع السماعة

من ناحية جودة تصنيع سماعة َATH M30x ، فهي مصنوعة من البلاستيك الصلب في أغلب قطعها، إضافة إلى الفولاذ في البعض الآخر، و الجلد الذي كما قلت بالنسبة لحقيبة النقل هل هو حقيقي أم لا إلا أنه ذو جودة عالية. بالنسبة للكابل فهو جيد التصنيع و طويل كفاية ليتناسب مع أي أستوديو، ولكن بشكل عام ، فجودة التصنيع لهذه السماعة يمكن إعتبارها جيدة نظرا لثمنها المتوسط، إلا أنه يوجد أفضل منها بكل تأكيد، فأنا شخصيا أفضل الأشياء المصنوعة من الفولاذ أو الألومنيوم لزيادة العمر الإفتراضي للمنتج. فقد كنت أملك سماعة رأس كبيرة الحجم من شركة PHILIPS و جودة صنعها لا تقارن صراحة مع سماعة ATH M30x رغم تفوق الأخيرة في جودة الصوت.

  • سهولة التنقل بالسماعة

بعد التجربة لمدة لا بأس بها يمكنني القول أنه يسهل نقلها معكم إلى أي مكان نظرا لقابليتها للثني و وزنها الخفيف إضافة للحقيبة الجلدية التي تأتي معها. إلا أنه المشكل الوحيد الذي صادفته هوالكابل الغير قابل للإزالة و الذي يمكن أن لا يشكل مشكلة عند البعض منكم، إلا أني أظنه شيء أساسي كان على شركة Audio Technica أن توفره في هذا الجيل من السماعات كما تفعل في بعض الإصدارات الأخرى.

  • قوة العزل في السماعة

بالنسبة لنقطة قوة عزل السماعة للأصوات الخارجية أو المحيطة بك، فقد قمت من أجل التجريب بارتداءها و شغلت بعض الضوضاء في مكبر الصوت و صراحة فوجئت بقوة عزلها للأصوات الخارجية و هذا راجع بالأساس إلى كبر حجمها و إحاطتها بأذن المستعمل بشكل كامل فلا تترك مجال أو منفذ لدخول أي صوت آخر.

  • جودة الصوت في السماعة

بعد أستعمالها مع العديد من الأجهزة كالحاسوب ، الهاتف، كارت الصوت الخارجي، الميكروفون، مكبر الصوت لمدة لا بأس بها يمكنني القول أن سماعة Audio-Technica ATH M30x هي سماعة رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى. فهي ستمنحكم كمستعملين صوتا جد صافي، نقي، هادئ، متوازن إضافة إلى سماع كل التفاصيل الدقيقة للصوت و هو الأمر المطلوب في الإستوديوهات. و بالنسبة للأشخاص الذين سيسألون عن الباس في هذه السماعة فسأجيبكم أنه رائع و قوي جدا، ستمنحكم بكل تأكيد تجربة فريدة ستستمتعون بها بكل تأكيد.

الآن أترككم مع تقييم موقع طوب عرب لهذا المنتج :

 

Audio-Technica Ath M30x

و هذا فيديو خاص بمراجعة هذه السماعة مرفوع على قناتي الشخصية MIZPREDATOR


 

في الأخير، و بالنسبة لرأيي المتواضع و عن تجربة، أظن أن سماعة Audio Technica M30x تستحق الشراء، نعم هناك سماعات أفضل منها بكل تأكيد و تتفوق عليها من جميع النواحي، ولكن بالنسبة لمن يبحث عن سماعة رأس كبيرة يتراوح ثمنها بين 50 و 100 دولار فأظن أن هذه أفضلهم و هي متعددة الإستعمال. و بالنسبة للإخوان الذين يسألون عن ثمنها فأنا اقتنيتها بحوالي 70 دولار هنا في المغرب إلا أني أظن أن ثمنها لن يتجاوز 70 دولار في كل دول العالم.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا لهذا اليوم، نتمنى أن نكون قد وفقنا في إيصال معلوماتنا بشكل جيد و ساعدناكم في الإختيار  و للمزيد من المراجعات في هذا الصدد يمكنكم زيارة قسم منتجات على موقعنا ، ولا تنسوا الإشتراك  بحساباتنا على مواقع التواصل الإجتماعي : صفحة الفيسبوك ( رابط الصفحة) ، قناة يوتيوب ( رابط القناة) ، حساب انستغرام ( رابط الحساب) حساب تويتر ( رابط الحساب) للتوصل بجديدنا أول بأول و إلى فرصة قادمة بحول الله دمتم في رعاية الله  و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

reaction:

تعليقات