القائمة الرئيسية

الصفحات

أحسن 10 حراس مرمى في تاريخ كرة القدم

أحسن 10 حراس مرمى في تاريخ كرة القدم

ترتيب أفضل عشر حراس المرمى على مر التاريخ في كرة القدم

 

أفضل حارس مرمى

         بسم الله الرحمان الرحيم، أعزائي متابعي و زوار موقع طوب عرب : ترتيب الأفضل لكم ، سلام الله عليكم في موضوع جديد على موقعنا، بعد مقالة ترتيب أفضل 10 ملاكمين في تاريخ الملاكمة، سنتطرق في موضوع اليوم إلى ترتيب أفضل عشر حراس مرمى في لعبة كرة القدم على مر التاريخ، فكما تعلمون، مركز حارس المرمى يمتاز بحساسية و أهمية كبيرة جدا بالنسبة لكل فريق كرة قدم، فبخطأ و لو بسيط منه يمكن أن تنتج عنه عواقب كبيرة على الفريق ككل في أية منافسة أو مسابقة، لذلك فبالإضافة لقدراته البدنية و ردة فعله الجيدة، يجب على حارس المرمى كالحصن الأخير أمام الشباك أن يكون قدرا على التركيز إلى أقصى حد ممكن. فتاريخ كرة القدم مليئ بأسماء أساطير في حراسة المرمى ساهموا بشكل كبير جدا في تألق أنديتهم و منتخبات بلدانهم و تتويجها بالعديد من الألقاب في جميع المسابقات، و كما يقال حارس المرمى يساوي نصف الفريق. إذن دعونا نكتشف قائمتنا لأفضل 10 حراس مرمى في تاريخ كرة القدم.

 

  • المركز العاشر : فابيان بارتيز - Fabien Barthez

 
فابيان بارتيز

         ولد الحارس فابيان بارتيز يوم 28 يونيو سنة 1971، ظهر لأول مرة رفقة فريقه الأول نادي تولوز في المباراة التي جمعت بينه و بين نادي نانسي، انتقل بعدها إلى نادي أولمبيك مرسيليا الذي توج رفقته بالبطولة الفرنسية و دوري أبطال أوروبا سنة 1993، انتقل بعدها إلى نادي موناكو الذي فاز معه ببطولة الدوري الفرنسي، تم مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي حصد معه لقب الدوري الإنجليزي آنذاك تم عاد إلى نادي أولمبيك مرسيليا و انتقل في الأخير إلى نادي نانت. فاز بكأس العالم رفقة الديكة الفرنسية سنة 1998 تم كأس أوروبا بعدها بسنتين، كان يتميز بصدات أكثر من رائعة و قفزات جوية بهلوانية كانت تريح مدافعيه في الكثير من الأحيان، لذلك يمكن القول أن فابيان بارتيز أحسن حارس مرمى فرنسي في التاريخ و استحق دخوله مع أفضل عشر لاعبين فرنسيين في التاريخ.
 
  • المركز التاسع : أدوين فان در سار - Edwin van der Sar

فان در سار

         كحارس مرمى هولندي، و لد فان در سار سنة 1970، أختير كأفضل حارس مرمى في أوروبا لأربع مرات، بدأ مسيرته كحارس مرمى رفقة فريق مسقط رأسه، نادي فورهولت لينتقل بعدها إلى نادي نوردفيك قبل أن يلفت نظر مسؤولي نادي أياكس امستردام ليبدأ رفقة هذا النادي مسيرة حافلة بالألقاب، حيث فاز بدوري أبطال أوروبا سنة 1995 و دوري الإتحاد الأوروبي سنة 1992، انتقل بعدها إلى نادي يوفنتوس الإيطالي تم نادي فولهام قبل أن يذهب إلى نادي مانشستر يونايتد الذي قضى برفقته 7 سنوات و فاز معه في الدوري الإنجليزي الممتاز بأربعة ألقاب . لعب مع منتخب هولندا 130 مباراة إلا أنه لم يتوج رفقتها بأي لقب للأسف.
 
  • المركز الثامن : سيب ماير - Sepp Maier

سيب ماير

         رأى الحارس الأسطوري لنادي بايرن ميونيخ و منتخب ألمانيا النور سنة 1944، فازت هذه الأسطورة الألمانية بجميع الألقاب العالمية، فقد قضى 14 سنة كحارس عرين نادي بايرن ميونيخ توج معه بأربع بطولات دوري البوندسليغا، و 4 كؤوس محلية، و ثلات دوريات أبطال أوروبا. ثم فاز بكأس العالم رفقة المنتخب الألماني في الدورة التي أجريت على الأراضي الألمانية سنة 1974 و قبلها رفع كأس دوري الأمم الأوروبية سنة 1972 .
 
  • المركز السابع : إيكر كاسياس - Iker Casillas

إيكر كاسياس

        من مواليد 20 مايو 1981، يعتبر القديس إيكر كاسياس كما يطلق عليه في إسبانيا واحدا من أعظم حراس المرمى في تاريخ كرة القدم، وكقادم جديد من مركز تدريب نادي ريال مدريد، سرعان ما أبان كاسياس عن مستوى رائع مع فريقه ريال مدريد لينتزع مركز حراسة المرمى عن جدارة، و فاز مع نادي القلعة البيضاء بخمس بطولات للدوري الإسباني، بطولتين بكأس ملك إسبانيا و أربع بطولات دوري أبطال أوروبا. أما بالنسبة للمنتخب الإسباني ، فقد ظهر هذا الأسطورة مع منتخب بلاده سنة 2000 و هو يبلغ من العمر 19 سنة فقط، و هو الآن صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات مع المنتخب الإسباني برصيد 167 مباراة، فاز خلالها بلقب بطولة أمم أوروبا في مناسبيتين 2008 و 2012 ، و رفع كأس العالم رفقة منتخب بلاده سنة 2010، كانت تصدياته حاسمة جدا بالنسبة لفريقه و للمنتخب الذي لعب له.
 
  • المركز السادس : بيتر شمايكل - Peter Schmeichel

 
بيتر شمايكل

        ولد الحارس الدنماركي بيتر شمايكل في 18 نوفمبر سنة 1963، و هو أحد أفضل حراس المرمى في تسعينيات القرن الماضي، لعب دورا مهما بفوز منتخب بلاده ببطولة أمم أوروبا سنة 1992 بفضل تصدياته المبهرة، و يعتبر أكثر لاعب دنماركي مشاركة مع منتخب بلاده برصيد 129 مباراة. بدأ مسيرته الرياضية سنة 1981 مع فريق غلادساكسه هيرو، تم انتقل إلى نادي فيدوفري، تم نادي بروندبي، تم انتقل إلى العملاق مانستر يونايتد ليقضي بصفوفه ثمان سنوات كانت مليئة بالإنجازات و الألقاب، فقد حصد رفقة الشياطين الحمر 5 بطولات الدوري الإنجليزي الممتاز، و 3 كؤوس الإتحاد الإنجليزي، و بطولة دوري أبطال أوروبا سنة 1999، انتقل بعدها إلى نادي سبورتنغ لشبونة و قضى معه موسم واحد قبل أن ينتقل إلى نادي أستون فيلا ثم إلى نادي مانشستر سيتي.
 
  • المركز الخامس : مانويل نوير - Manuel Neuer

مانويل نوير
 
         يعتبر الحارس الألماني مانويل نوير واحدا من أحسن حراس المرمى في السنوات الأخيرة، فهو من مواليد سنة 1986، بدأ مسيرته الإحترافية مع نادي شالكه الألماني قبل أن ينتقل إلى النادي البافاري بايرن ميونيخ الذي توج معه بالعديد من الألقاب المحلية إضافة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا لمرتين، بالنسبة للمنتخب الألماني كان الفوز بكأس العالم الذي أقيم بالبرازيل سنة 2014 أحسن إنجاز لنوير رفقة منتخب الماكينات. امتاز هذا العملاق بتصدياته المثيرة إضافة إلى لعبه الكرة خارج منطقة الجزاء، فهو يجيد مداعبة الكرة بشكل جيد و غالبا يظهر كلاعب ليبيرو في تدخلاته خارج منطة الجزاء.
 
  • المركز الرابع : دينو زوف - Dino Zoff

دينو زوف

         يعتبر دينو زوف واحدا من أعظم حراس المرمى على مر التاريخ، ولد هذا الحارس الإيطالي في 28 فبراير سنة 1942، لقد كانت له مسيرة طويلة بشكل لا يصدق، حصد كأس بطولة الأمم الأوروبية سنة 1968 مع المنتخب الإيطالي، تم وصل إلى نهائيات كأس العالم سنة 1970، قبل أن يحصد لقب أكبر لاعب فاز بكأس العالم بسن 40 سنة في الدورة التي أقيمت سنة 1982. بالنسبة للأندية، بدأ مسيرته الإحترافية مع نادي أودينيزي الإيطالي، لينتقل بعدها إلى نادي مانتوفا، ثم إلى نادي نابولي و يقضي 5 سنوات بين صفوفه، بعدها إنتقل إلى نادي يوفنتوس، قضى 11 سنة بين صفوف البيانكونيري و حصد معه 6 بطولات للدوري الإيطالي، و كأسين إيطاليين، تم كأس الإتحاد الأوروبي ولكنه لم يتوج ببطولة أبطال أوروبا رغم وصول فريق السيدة العجوز إلى نهائي سنة 1973 و 1983.
 
  • المركز الثالث : أوليفر كان - Oliver Kahn

أوليفر كان

        ولد هذا الحارس العملاق سنة 1969 ، كان أوليفر كان حارسا للمرمى استبدادي للغاية و يتميز بشخصية قوية، إلا أنه كان بلا شك أحسن حارس مرمى في عصره. بدأ مسيرته الكروية لاعبا ليس كحارس مرمى، كانت بداية تألقه رفقة نادي كارلسروه لينتقل بعده إلى العملاق البافاري بايرن ميونيخ، حيث حقق 9 ألقاب وطنية و 6 كؤوس محلية، و كأس الإتحاد الأوروبي، ولكن يبقى أفضل إنجاز له هو الفوز بلقب بطولة أبطال أوروبا سنة 2001 رفقة البايرن. تم إختياره كأفضل لاعب في كأس العالم في النسخة التي أقيمت سنة 2002 رغم خسارة منتخب بلاده للنهائي الشهير أمام منتخب البرازيل مع وجود الظاهرة رونالدو.
 
  • المركز التاني : جانلويجي بوفون - Gianluigi Buffon

جانلويجي بوفون

        ولد في 28 يناير 1978 في مدينة كرارا الإيطالية، يعتبر بوفون أسطورة و مثالا في حراسة المرمى، كانت بداياته مع نادي بارما الإيطالي و الذي قضى معه 4 سنوات فاز فيها بكأس إيطاليا و كأس الإتحاد الأوروبي، انتقل بعدها إلى نادي يوفنتوس ليصبح الحارس الأسطوري لنادي السيدة العجوز، فقد قضى بيوفنتوس تقريبا 17 سنة، حصد من خلالها لقب بطل دوري إيطاليا الكالشيو 9 مرات، إضافة إلى 4 كؤوس إيطالية، و لم ينقصه إلا الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الذي لم يحصل عليه رغم تأهل فريق البيانكونيري إلى ثلاث نهائيات. و يعتبر بوفون صاحب لقب أكثر لاعب لعب للمنتخب الإيطالي برصيد 176 مباراة، حيث شارك رفقته في 4 بطولات أوروبية و 5 بطولات كأس العالم بما فيها نسخة 2006 التي أقيمت في جنوب إفريقيا و التي فاز بها المنتخب الإيطالي ليرفع بوفون الكأس الغالية لأول مرة.
 
  • المركز الأول : ليف ياشين - Lev Yashin

ليف ياشين

        من مواليد 22 أكتوبر 1922، يمكن القول أن هذا الحارس السوفييتي هو أحسن حارس مرمى على مر العصور، فهو الحارس الوحيد في العالم الذي حصد الكرة الذهبية سنة 1963، أحدث ثورة في مركز حراسة المرمى بفضل قفزاته العالية و أسلوبه الذي يعتمده في تدخلاته، حتى إستحق لقب أفضل حارس مرمى في القرن العشرين الذي منحته إياه الفيفا. قاد هذا العنكبوت الأسود منتخب بلاده للفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية التي أقيمة سنة 1960 و احتل منتخبه المركز الرابع في بطولة كأس العالم التي أقيمت سنة 1966، و لديه أيضا ألقاب عديدة رفقة فريقه دينامو موسكو. يحمل ياشين رقما قياسيا بتصديه ل 150 ركلة جزاء و 270 شباك نظيفة طيلة مسيرته الرياضية.
 
إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ترتيب اليوم، نتمنى أن ينال إعجابكم ويمكنكم زيارة قسم رياضة للمزيد من المقالات و المواضيع في نفس السياق، و قبل الختم ندعوكم إلى الإشتراك  بحساباتنا على مواقع التواصل الإجتماعي : صفحة الفيسبوك ( رابط الصفحة) ، قناة يوتيوب ( رابط القناة) ، حساب انستغرام ( رابط الحساب) حساب تويتر ( رابط الحساب) للتوصل بجديدنا أول بأول و إلى فرصة أخرى بإذن الله، السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.  
reaction:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. Whether it is one piece of components or mass production, we have most fitted machining technique and great efficiency to provide precision tolerance components even 0.005mm with short lead time. On Thong Bodysuit the same time, our CNC manufacturing is a quick machining technique to check the shape, fit and function of the design as well as|in addition to} for market analysis with small lot production. We have always been dedicated to provide high quality merchandise helping customers fixing issues as required. Once the CNC machining program is proven on the primary article to be manufactured, the CNC Machining course of is repeatable and becomes the ideal technique to fabricate a number of} components for a production run. The CNC Machining Process can also be|can be} more efficient than guide machining course of phrases of|in relation to} machining complicated geometries and can typically produce profiles that are not even attainable with guide machine instruments. In conjunction with a sturdy manufacturing plan, CNC Machining processes significantly reduce the potential for error and help certain that|be certain that} your half or part is manufactured accurately and effectively.

    ردحذف

إرسال تعليق